About Us من نحن

Archivesالأرشيف   Interviews   مقابلات kaldu.org  كلدو Contact Us اتصلوا بنا Links  دليل

              Apr 15, 2013

 

 

تقرير عن أحتفالية أكيتو رأس السنة الكلدانية البابلية 7313 في مدينة تروي/ ميشيغان

 


CECA Est. 1974

خاها عَمّا كَلدايا

 خاص كلدايا نت

شكر وأمتنان من المركز الثقافي الكلداني الأمريكي/ متروديترويت

إلى كل الغيارى الكلدان وجميع الأصدقاء الذين حضروا أحتفالية عيد "أكيتو" رأس السنة الكلدانية البابلية 7313 في مدينة تروي / ميشيغان

 


مؤسس المركز الأب الفاضل يعقوب يسو

أيها الكلدان الغيارى، يا من صنعتم التاريخ وقدمتموه للعالم كله مثل جوهرة ثمينة، يسعدنا أن نبشركم بأن فرح الكلدان في ولاية ميشيغان كان عظيماً، ومثلما كانت أحتفالات أكيتو رأس السنة الكلدانية البابلية في سان دييكو كاليفورنيا وملبورن أستراليا مدعاة فخر لنا (نحن الكلدان) في كافة أطراف المعمورة، فأن إحتفالات كلدان ميشيغان مع الفارق في طبيعة الإحتفاء، قد جاءت بثمار طيبة تمثلت في حضور المئات من الكلدان، علاوة على أصدقاؤنا وعلى رأسهم عمدة مدينة تروي وممثل وكادر متقدم من مديرية التجنيد العامة التابعة للواء الشمال.

بهذه المناسبة التاريخية، نتقدم بالشكر الحار مع التهنئة الخالصة لكافة الحضور وجميع من دعم (مهرجان الكلدان الثقافي) المتميز هذا في القاعة الرئيسة لكنيسة مار يوسف في مدينة تروي، وعلى رأسهم الأبوين الفاضلين رودي زوما وبشار ستو وكادر كنيسة مار يوسف في تروي.

 

كما نتقدم بجزيل شكرنا لرئاسة المنبر الكلداني الديمقراطي الموحد، ورئاسة الحزب الكلداني الوطني، ورئاسة الأتحاد الديمقراطي العراقي، وممثلي جمعية مار ميخا، وجميع المثقفين الكلدان وعلى رأسهم الأساتذة يلدا قلا، سالم تولا، كوركيس مردو، مرشد كرمو ، د. بشير الطوري، نجيب جلو، جورج أوغنّا، زيد ميشو، باسم دخوكا، وئام نعمو، وسهى قوجا، وباسم دخوكا.

 


عمدة مدينة تروي (طروادة) السيد دين سلاتير متحدثاً قبل الإفتتاح مع السيد ننار شندج من قسم الإعلام والعلاقات العامة وإلى جانبه السيد حميد دلي عضو لجنة أحتفالات أكيتو

كما تشكر رئاسة المركز الثقافي الكلداني الأمريكي كادرها المتميز بالعطاء، مع شكر خاص للأساتذة يوسف يوحانا، مسعود صنا، ننار شندج، حميد دلي، مانويل قاشات، أسيت يوحانا، وعامر حنا فتوحي، ومجموعة المتطوعين الشباب، كما نشكر بشكل خاص (د جي سالم كبرييل) لإحيائه المهرجان بطريقة متميزة. ولا يفوتنا أن أن نذكر الجهد الكبير للسيدة سو كتولا عضو مجلس التعليم العام لمقاطعة ماكوم.

نشكر أيضاً الأعلامي صلاح كولاتو وإذاعة الشرق الأوسط لتغطيتها وقائع المهرجان. كما نشكر الموقعين الكلدانيين الرائدين (ألقوش نت) و(كلدايا نت) لدورهما الكبير في التعريف بالمهرجان وتوفير المعلومات التي ساهمت إلى حد كبير في نجاح هذه التظاهرة الكلدانية.

نعد جماهيرنا الكلدانية العزيزة بأننا سنواصل مشوار التوعية والتنوير الكلداني حتى نظهر الحق الكلداني من الباطل المتأشور، وليتأكد القاصي والداني بأننا أهل لكل التحديات، وبأن كلدان متروديترويت هم (أسود بابلية) مثلهم مثل كل أسود الكلدان في العالم، وبأن مهرجانات الفرح الكلداني (أكيتو) وبقية المناسبات الكلدانية العزيزة، هيّ خير ما يعبر عن قدرتنا في الرد العملي على كل المزيفين والمتاجرين بالأسم الكلداني الحبيب والشرعية الكلدانية الوطنية في بلاد أبراهيم أبو الأنبياء (الكلداني) عرقاً ولغة.

بالنيابة عن كادر المركز الثقافي الكلداني في متروديترويت، وعلى رأسهم مؤسس المركز الأب الفاضل يعقوب يسو، نتقدم نحن خدّام الكلدان لكل الكلدان في العالم وجميع العراقيين الطيبين بمناسبة عيد (أكيتو) رأس السنة الكلدانية البابلية 7313، بأحر التحايا وأصدق التمنيات وأطيبها، متمنين لأمتنا الكلدانية العزيزة وشعبنا العراقي العزيز كل الخير وكل النعمة، آملين من رب القدرة أن يمن علينا وعليهم جميعاً بالأمن والأمان والخير والأزدهار في وطن حر وعزيز.

 

 

ع/ الأب يعقوب يسو
لجنة أحتفالات أكيتو 7313
المركز المركز الثقافي الكلداني الأمريكي/ متروديترويت

www.chaldean4u.org

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
 

******************************************