About Us من نحن

Archivesالأرشيف   Interviews   مقابلات kaldu.org  كلدو Contact Us اتصلوا بنا Links  دليل

          Apr 09, 2014

 

 

تقرير أحتفالية عيد أكيتو رأس السنة الكلدانية البابلية 7314ك في تروي ميشيغان

 


CECA Est. 1974

حيّا عَمّا كَلدايا

تحية وإمتنان لجميع الغيارى الكلدان وأصدقاءنا الذين شاركوا في أحتفالية عيد "أكيتو" رأس السنة الكلدانية البابلية 7314

 

مؤسس المركز الأب الفاضل يعقوب يسو مع رئيس شركة (أور ملتي ميديا) عامر فتوحي

 

مرة أخرى أنجز الغيارى الكلدان في (المركز الثقافي الكلداني الأمريكي)، الذين يعملون بمحبة حقيقية وإمكانات مادية متواضعة ومن دون جعجعة وشعارات لا تغني ولا تشبع، ما عجزت عن فعله العديد من المؤسسات الكلدانية المتمكنة مادياً والرئاسات الكلدانية الشكلية التي تحمل الأسم الكلداني (لسبب أو لآخر)! ... هؤلاء المترائسون هم كالخَبَثْ الذي يطفو على السطح فيحتل كامل الصورة، مع أن الفعلة الحقيقيون هم مثقفو الكلدان من عامة أبناء الأمة، الذين هم مثل المعدن الحقيقي والأصيل الذي عادة ما يستقر أثناء عملية الصهر في العمق.

 

إفتتاح المهرجان بكلمة الأستاذ عامر فتوحي وموسيقى الفنان دي جي سالم ﮔبرييل

أحبتنا الكلدان يا أبناء أمتنا العصية على الفناء، الأمة التي علمت البشرية كلها ألف باء التاريخ، في مثل هذه المناسبات لا يسعنا إلا أن نقول: عندما يشتد سعير المواجهة مع الواقع المرير الذي يعيشه كلدان اليوم في الوطن الأم والمهجر، يفصل أتون اللهب ما بين الخَبَثْ والذهب !

 

الإعلاميان صلاح كولاتو وساهر المالح

 

كلدان بالزي ماثا دألقوش بين منتسبين من وحدة لواء الشمال

مبروك لكم يا صنّاع الوعي والثقافة الكلدانية وأحفاد سكان العراق الأصليين صنّاع المدنية والحضارة والتاريخ، أسلافنا الكلدان الأوائل، الذين قدموا عبر العصور للعالم كله هائل المنجزات فرصعوا جبين البشرية كلها بأياديهم البيضاء، مثلما يُرَصع التاج بالجواهر النادرة والثمينة.

 

زاوية الهدايا الكلدانية والإعلامي صلاح كولاتو ومساعده نجاح

 

جانب من الحضور ويظهر بوث مباريات كأس العالم في البرازيل

أحبتنا الكلدان وأصدقاؤنا الأعزاء يسعدنا أن نبشركم بأن فرحة الكلدان في ولاية ميشيغان كانت عظيمة ومبهجة للقلب والعقل والضمير، لأنها جاءت بثمار طيبة تمثلت في حضور المئات من الكلدان على مدى أربع ساعات متواصلة، علاوة على أصدقاءنا من أمريكا وكندا أوربا وأمريكا اللاتينية، وبرغم بعض المعوقات التقنية التي تم تلافي معظمها ولاسيما إزدحام موقف السيارات الذي حرم الكثير من القادمين من مدن أخرى من حضور المهرجان أو المكوث لفترة أطول، فقد غطت قناتي (المخلص) و(عشتار) وإذاعتي (ديترويت الشرق الأوسط) و(صوت الغد) ومجلتي (أور) و(أخبار الكلدان) هذا الأحتفال بشكل يدعو للفخر والإبتهاج.

أوروك عامر فتوحي بالزي الكلداني ماثا دبخديدا تشرف على زاوية الهدايا الكلدانية

تضمن مهرجان الفرح الكلداني هذا العديد من الفقرات:

أفتتح المهرجان بدعوات حارة من أجل سلامة العراق وأمة الكلدان في الوطن الأم والعالم، وألقى المتألق (سرمد دمان) قصيدة باللغة الكلدانية الأم ألهبت حماسة الحضور ، كما أشاع دي جي (سالم ﮔبريال) الفرح بين الحضور بالأغاني والموسيقى المبهجة. فيما توزعت مناضد ومساحات أصحاب الأعمال على جانبي القاعة للتعريف بخدماتهم ومنتجاتهم.

 

من اليسار السيد جميل زورا والشماس د. كوركيس مردو والأبوين الفاضلين باسل يلدو وعمانوئيل شليطا وعدد من الحضور

 

الكاتبة سهى قوجا مع الدكتور جون ماردو أثناء فترة الغداء

وقدمت المأكولات والمشروبات المنعشة للحضور بينما كانت مجموعة من الشباب والشابات والنسوة يتجولون في القاعة بالملابس الكلدانية التراثية وسط بهجة الجميع ومرح الأطفال،

 وعلى جانبي القاعة توزعت معارض الصور الفوتوغرافية للفنان السينمائي يوسف يوحانا، ومعرض للفنون ومعرض آخر شامل للكتاب الكلداني. أربع ساعات من الفرح والبهجة وإستذكار تفاصيل تاريخية وتراثية وبناء جسور من المحبة ما بين الكلدان وبقية الحضور من جنسيات مختلفة.

السيدة أناهيد دمان بزي ماثا دألثوش والمصور الفنان يوسف يوحانا وعقيلته السيدة أسيت يوحانا

 

المتألق سرمد دمان أثناء إلقائه لقصيدته الكلدانية الحماسية

 

مشرفة الأزياء السيدة جورجيت القس يونان مع السيدة أناهيد دمان بين وفد جمعية مار ميخا برئاسة السيد جلال حنونا ومجلة السنبلة برئاسة السيد مسعود صنا

بهذه المناسبة التاريخية، نتقدم بالشكر الحار مع التهنئة الخالصة لكافة الحضور وجميع الذين دعموا (مهرجان الكلدان الثقافي السنوي) المتميز هذا في القاعة الرئيسة لكنيسة مار يوسف الكلدانية الكاثوليكية في مدينة تروي، وعلى رأسهم الأبوين الفاضلين رودي زوما وبشار ستو وكادر كنيسة مار يوسف في تروي.

 

الأبوين الفاضلين رودي زوما وبشار ستو مع مشرفي بوث مباريات كأس العالم السيدين جميل زورا ونظير زوما

كما نتقدم بجزيل شكرنا للأبوين الفاضلين المونسنيور عمانوئيل شليطا والأب باسل يلدو لدعمهما المتواصل للمهرجان من خلال إبلاغ مؤمني كنيسة مار ﮔورﮔيس الكلدانية الكاثوليكية والحضور شخصياً للتهنئة بهذه المناسبة العظيمة.

 

الكاتب الأستاذ سالم تولا وهو يذيل كتاب للسيد فريد ويظهر في زاوية الصورة الفنان المهندس ننار شندخ، وفي مقدمة الصورة الشابة أوروك عامر فتوحي مشرفة زاوية الهدايا الكلدانية

 

جانب من الحضور

كما نتقدم بعظيم الشكر والإمتنان إلى الأساتذة جلال حنونا ومسعود ميخائيل صنا وبقية أعضاء جمعية مار ميخا ومجلة السنبلة الذين آزروا الإحتفال وأضفوا على المهرجان رونقاً وبهاء، كما نشكر جميع المثقفين الكلدان وعلى رأسهم الأساتذة يلدا قلا، سالم تولا، د. ﮔورﮔيس مردو،  نجيب جلو، وئام نعمو، وسهى قوجا وعامر فتوحي الذين أغنوا معرض الكتاب بمؤلفاتهم.

 

 

الكاتبين الأستاذين يلدا قلا وسالم تولا مع مشرفتي الأزياء الكلدانية جورجيت القس يونان وأناهيد دمان

 

نتقدم أيضاً بشكر خاص إلى (دي جي سالم ﮔبرييل) لإحيائه المهرجان للسنة الثانية بطريقة متميزة ورائعة. ولا يفوتنا أن أن نذكر الجهد الكبير للسيدة (سوزان كتولا) عضو مجلس التعليم العام لمقاطعة ماكوم ود. جان مردو من المجموعة الدولية للخدمات (يونيفرسال سيرفسس أسيمبلج) لتقديمه خدمة الترجمة لمستخدمي مساحات العرض الإعلانية مجاناً. وكذلك نشكر السيدة (جورجيت حاني القس اليونان) التي أغنت المهرجان بأزياء بلداتنا الكلدانية.

 

بوث كفن السيد المسيح ويظهر في الصورة السنيور خوسية والسنيور خوان مع د. جون مردو وأحد الحضور (بسبب الإجراءات الكمركية) تعذر على فريق كفن السيد المسيح عرض نماذج من الذخائر المقدسة

 

كما تشكر رئاسة (المركز الثقافي الكلداني الأمريكي) كادرها المتميز بالعطاء، مع شكر خاص للأساتذة يوسف يوحانا، ننار شندج، حميد دلي ، أسيت يوحانا ، وسام يوسف، أوروك شندج، وعامر حنا فتوحي.

 

السنيور خوسيه بين رئيس المركز الكلداني والمشرف العام للإحتفال الفنان المؤرخ عامر فتوحي ومشرفة زاوية الهدايا الكلدانية أوروك عامر أثناء المقابلة التلفزيونية مع قناتي المخلص وتلفزيون عشتار

كما نتقدم بجزيل شكرنا إلى كادر مؤسسة (أور ملتي ميديا) للدعاية والإعلام وبناء المواقع الألكترونية السيد جون رومي، جميل زورا ، شذى هرمز، نجاح يوسف، مي شمعون، وسومر شندج.

 

الأبوين الفاضلين رودي زوما وبشار ستو يتبادلون الحديث مع الحضور وتبدو في الصورة أيضاً الروائية الكلدانية وصانعة الأفلام السينمائية ورئيسة رابطة الفنانين العراقيين الأميريكان السيدة وئام نعمو يتوما

نشكر بهذه المناسبة التاريخية أيضاً، جميع الأخوات والأخوة الذين قدموا منتجاتهم وخدماتهم للجمهور من خلال المناضد والمساحات الإعلانية التي تم توفيرها لهم، وهم:

1- معرض كفن السيد المسيح لمديري الوفد سنيور خوسيه وسنيور خوان القادمين من أسبانيا.

2- وحدة تجنيد الجيش الأمريكي وعلى رأسها آمر الوحدة جيمي بريكنردج.

3- أور ملتي ميديا للدعاية والإعلان والطباعة وبناء المواقع الألكترونية.

4- ديفاين دايكنوست والدكتورة سهى علقا والإخصائية جويس.

5- ديترويت ميدإيست ميديا.

6- سو إكسزبت.

7- مأكولات جم.

8- معلني ومؤازري (دليل الإعلانات التجاري الشهري) جيني.

9- السادة جميل زورا ونظير زوما وسرهد قاشات مع (خدمات سفر وسياحة) كأس العالم 2014 في البرازيل بالتعاون مع السيدة برسيلا من شركة سايت البرازيلية.

 

بوث مؤسسة أور ملتي ميديا ، أداره كل من السيدة مي شمعون والأستاذ آدم كنونو . إلى يسار بوث عيادة ديفاين دايكنوستك بأشراف د. سهى علقا والإخصائية جويس

نشكر أيضاً الأعلامي (صلاح كولاتو) وإذاعة الشرق الأوسط، وقناتي عشتار والمخلص الفضائتين وإذاعة صوت الغد لتغطيتهم وقائع المهرجان بالصورة والصوت. كما نشكر المواقع الكلدانية الرائدة (ألقوش نت) و(كلدايا نت) و(مانكيش كوم) وموقع التواصل الإجتماعي لكتاب القصة اللامروية عن سكان العراق الأصليين الكلدان:

https://www.facebook.com/pages/The-Untold-Story-of-Native-Iraqis/337186513076384?ref=hl

لدورهم الكبير في التعريف بالمهرجان وتوفير المعلومات التي ساهمت إلى حد كبير في نجاح هذه التظاهرة الكلدانية العزيزة على قلب كل كلداني غيور.

مشرف المهرجان الفنان المؤرخ عامر فتوحي يقدم الأبوين الفاضلين عمانوئيل شليطا وباسل يلدو لجمهور فضائية عشتار

أخيراً، نعد جماهير أمتنا الكلدانية العزيزة بأننا سنواصل مشوار التوعية والتنوير الكلداني حتى نظهر الحق الكلداني من الباطل المتأشور، وليتأكد القاصي والداني بأننا (نحن الكلدان) أهل لكل التحديات، وبأن كلدان متروديترويت هم (أسود بابل) ورهن الإشارة للذود عن قيمنا وتراثنا وتاريخنا الزاهر، وبأن مهرجانات الفرح الكلداني (أكيتو) وبقية المناسبات الكلدانية العزيزة، هيّ خير ما يعبر عن قدرتنا في الرد العملي على كل المزيفين والمتاجرين بالأسم الكلداني الحبيب والشرعية الكلدانية الوطنية في وطننا الأم العراق العزيز بلد أبراهيم أبو الأنبياء (الكلداني) عرقاً ولغة.

جانب من الحضور

 

 

بالنيابة عن كادر (المركز الثقافي الكلداني الأمريكي) في متروديترويت، وعلى رأسهم مؤسس المركز الأب الفاضل يعقوب يسو ورئاسة مؤسسة (أور ملتي ميديا) للخدمات الإعلامية والإعلانية المتنوعة.

نتقدم نحن (خدّام الكلدان) لكل الكلدان في العالم وجميع العراقيين الطيبين بمناسبة عيد (أكيتو) رأس السنة الكلدانية البابلية 7314،  بأحر التحايا وأصدق وأعطر التمنيات وأطيبها، متمنين لأمتنا الكلدانية العزيزة في الوطن الأم والمهجر ولكافة أطياف شعبنا العراقي العزيز كل الخير وكل النعمة، آملين من رب القدرة أن يمن علينا وعليهم جميعاً بمناسبة العام الكلداني الجديد بالأمن والأمان والخير والأزدهار في وطن حر وسعيد.

 

جانب من الحضور على الجانبين وفي المركز حوار بين السيدة سوزان كتولا و د. سهى علقا والإخصائية جويس

 

لجنة أحتفالات أكيتو 7313

المركز المركز الثقافي الكلداني الأمريكي/ متروديترويت

www.chaldean4u.org

 

مؤسسة أور الإعلامية وخدمات الإعلان وبناء المواقع الألكترونية

www.URmultimedia.com

 

 

إنتباهة: ندعو كل الغيارى الكلداني للمشاركة في إحتفالات أكيتو 7314ك، في مركز مدينة الكهون (سان دييكو/ كاليفورنيا) في يوم الأحد الموافق 13 نيسان 2014م ومن الساعة الثالثة بعد الظهر حتى التاسعة ليلاً.

Advertising | Graphic Design | Print

& Web Solutions

www.URmultimedia.com

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
 

******************************************