About Us من نحن

Archivesالأرشيف   Interviews   مقابلات kaldu.org  كلدو Contact Us اتصلوا بنا Links  دليل

          Sep. 25, 2014

 

 

إجتماع وفد سكان العراق الأصليين في اﻠﭘنتاﮔون

 

أخبار/ اللجنة الإعلامية

بدعوة خاصة من قسم الشؤون الدينية في وزارة الدفاع الأمريكية ممثلاً بمسؤولين كبيرين ومساعديهم، أجتمع في يوم الثلاثاء الموافق 23 أيلول 2014م وفد يمثل عدد من المنظمات الكلدانية في ولايتي ميشيغان وكاليفورنيا برئاسة الناشطين الكلدانيين، السيدة المحامية نازك ﮔبي رئيسة منظمة مهمات عمل المحامين الكلدان الأمريكان والمؤرخ الفنان عامر حنا فتوحي رئيس المركز الثقافي الكلداني الأمريكي - متروديترويت، وقد صحب الوفد الدكتور صهيب الناشي رئيس الجمعيات المندائية.

وبسبب ضيق وقت الفريق الكلداني القادم من ميشيغان فقد تم الإتفاق بين الطرفين وبتوصية من الأستاذ عامر حنا فتوحي على دعوة البروفيسور الدكتور ﮔرﯾﮔوري ستانتن رئيس منظمة (الإبادة الجماعية/ جينوسايد واتج)، والباحث يان ليدن مدير القسم الأوربي للمنظمة/ السويد، كما حضرت الإجتماع ممثلة عن مفوضية حرية الأديان العالمية المحامية إليزبيث كاسيدي نائبة رئيس صناعة القرار للمفوضية الأمريكية لحرية الأديان دولياً.

تم في اللقاء إستعراض ومناقشة رؤية ومطاليب الجهات المشاركة في غرفة الإجتماعات الخاصة التابعة لقسم الشؤون الدينية في مبنى وزارة الدفاع (اﻠﭘنتاﮔون) في أرلنكتون.

وقد تمكن المجتمعون من التوصل إلى قناعات تعتبر مكسباً حقيقياً وواقعياً سيساعد دونما جدال (إذا ما طبق بالسرعة الممكنة) على تخفيف حدة معاناة المهجرين العراقيين كخطوة مرحلية، قبل الإنتقال إلى تبني عدد آخر من الخطوات الحكيمة التي لا مجال هنا للخوض في تفاصيلها التقنية.

 

 

الجدير بالذكر هنا تصريح البروفيسور الدكتور ﮔرﯾﮔوري ستانتن الذي أصر كخبير في مجال (الإبادة الجماعية) على أن ما يحدث للمكونات الأصيلة في العراق: "لا يمكن إلا تسميته (تطهير عرقي- ديني وإبادة جماعية)"، وذلك لما لهذا المصطلح من تبعات أخلاقية وقانونية.

من المؤمل أن يقوم الأستاذ عامر فتوحي نيابة عن المنظمات والشخصيات الكلدانية المشاركة في (تجمع قوى سكان العراق الأصليين)، بالتواصل مع شعبة الشؤون الدينية في وزارة الدفاع، وأن تقوم السيدة المحامية نازك كبي بالتنسيق مع منظمة الكلدان الأمريكيين للإختصاصات الطبية، بمتابعة وتحقيق الفقرة السادسة من المطاليب التكتيكية التي طرحها الوفد لأهميتها العاجلة.

 

حول حملة (الشريط الأزرق) للتذكير بإستمرار الإبادة الجماعية لشعبنا أنظر:

https://www.facebook.com/pages/The-Untold-Story-of-Native-Iraqis/337186513076384?ref=hl

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
 

******************************************