About Us من نحن

Archivesالأرشيف   Interviews   مقابلات kaldu.org  كلدو Contact Us اتصلوا بنا Links  دليل

          Feb. 02, 2015

 

 

مشروع تعويضات العراقيين المتضررين المقيمين في الولايات المتحدة وكندا

 

إستمارة تعويض سكان العراق الأصليين/ آلية رفع الدعوى القضائية العامة

في 31 كانون الثاني عام 2015م، أستضاف المركز الثقافي الكلداني الأمريكي في مدينة مادسن هايتس / ميشيغان بين الساعة الثانية بعد الظهر والساعة السادسة عصراً، عشرات الأسر العراقية من المسيحيين (سكان العراق الأصليين)، الذي حضروا مناسبة رفع دعوى قضائية جماعية ضد الحكومة العراقية وحكومة إقليم كوردستان العراق. الدعوى المقرر رفعها من قبل المحامية المعروفة نازك ﮔﭘﻲ، لأسباب عديدة بما في ذلك تعرض هذه الشريحة العراقية للإضطهاد، والتمييز في التعامل والعمل وخسارتهم جراء ذلك التمييز العرقي والديني المخالف للدستور لوظائفهم وأعمالهم وعقاراتهم وأراضيهم وحياة أفراد عوائلهم، مما أجبرهم على ترك بلدهم الأم (العراق)، ناهيكم عن خسارتهم التي لا تعوض والمتمثلة في خسارتهم لتاريخهم وتراثهم الممتد على مدى 7314عام.

أفتتحت المناسبة بكلمة وجهتها إلى الحضور المحامية نازك ﮔﭘﻲ في قاعة الإجتماعات الكبرى للمركز الثقافي الكلداني الأمريكي، بينت من خلالها ماهية الدعوة القضائية العامة ومبرر رفعها والمتطلبات الضرورية التي تؤهل العراقيين الأصليين لشمولهم بهذه التعويضات، كما تحدثت مع الحضور بعد الإنتهاء من إلقاء كلمتها وجهاً لوجه ، وذلك للرد على أسئلتهم ، لاسيما هؤلاء الذين كانوا في قاعة الإنتظار أو مصطفين في الممر الخاص بتسليم إستمارات الدعوى.

كما قام رئيس المركز الأستاذ عامر حنا فتوحي بمساعدة المحامية نازك ﮔﭘﻲ في الرد على العديد من الأسئلة والإستفسارات المهمة التي قام الحضور بتوجيهها.
جدير بالذكر هنا مشاركة العديد من الشخصيات الكلدانية المعروفة وطلبة الجامعات بصفة متطوعين للمساعدة في تسليم إستمارات الدعوى وشرح تفاصيلها القانونية (حسب توجيهات المحامية نازك ﮔﭘﻲ) ومساعدة الحضور في تعبئتها.

كان الأستاذ جلال حنونا رئيس جمعية مار ميخا الخيرية السباق في الحضور وتقديم المساعدة بصحبة السيد مسعود صنا رئيس تحرير مجلة السنبلة، كما لعب الدكتور جان مردو من شركة المجموعة الدولية للخدمات دوراً حيوياً ورئيساً في مساعدة الحضور بصحبة الآنسة جيهان شمعون من كنيسة القديس مار ﮔورﮔيس الكلدانية الكاثوليكية والسيدة دينا أسو من مؤسسة أور الإعلامية ووالآنسة أوروك شندخ من جامعة ميشيغان / آن آربر.
لقد أثمر العمل المتميز لهؤلاء المتطوعين في إنسيابية ملء الإستمارات بصورة صحيحة ودقيقة، والتي تواصلت حتى بعد إنتهاء الوقت المقرر. الحق ، ليس هنالك من كلمة يمكن أن تعبر عن حجم تقديرنا وشكرنا لهؤلاء المتطوعين الكرام.

جدير بالذكر أيضاً قيام وسائل الإعلام بتغطية الحدث، بما في ذلك إذاعة الشرق الأوسط بشخص رئيسها الأستاذ صلاح كولاتو، ومجلة السنبلة بشخص رئيس تحريرها السيد مسعود صنا، ورئيسة تحرير مجلة جميلتي السيدة بان الذهب والسيد زهير نيسان رئيس تحرير جريدة بابل.

من المؤمل أن يتم خلال الأيام القادمة نشر إستمارات التقديم على الموقع الرسمي للمركز الثقافي الكلداني الأمريكي: www.Chaldean4u.org

أن من حق جميع المتضررين من سكان العراق الأصليين (مسيحيين ومندائيين)، ممن تعرضوا لأي نوع من سوء المعاملة والتجاوز والإضطهاد في عهد النظام البعثي البائد وفي عهد ما بعد تغيير النظام عام 2003م، أن يقدموا طلباً لتعويضهم، وستقوم المحامية نازك كبي ومساعديها بدراسة أهلية طلباتهم وتضمينها ضمن الدعوة القضائية. بالنسبة للراغبين على إستحصال تعويضاتهم يمكنهم التقديم عبر شبكة الإنترنيت وذلك من خلال موقع المركز الثقافي الكلداني الأمريكي:

الخطوات المطلوبة لتقديم الطلبات هيّ:

1- طباعة وملء الإستمارات (إستمارتان)

2- عمل مسح إلكتروني (سكان) للإستمارتين المعبئتين وخزنهما لصيغة ملف PDF لا يقل عن 100dpi ومن ثم إرسال الإستمارتين عبر البريد الألكتروني للمركز الثقافي الكلداني الأمريكي على العنوان الألكتروني: contact@chaldean4u.org

ستقوم المحامية نازك ﮔﭘﻲ عبر مساعديها بالإتصال بكم مستقبلاً في حالة تطلب الأمر مزيداً من المعلومات والوثائق. الرجاء عدم إرسال وثائق أصلية، ما لم يطلب ذلك منكم كتابة.

سوف يواصل المركز الثقافي الكلداني الأمريكي جمع البيانات وأسماء المتضررين من أجل زيادة تأثير الدعوى قضائياً وتسريعها، كما سنستمر بإعلامكم بأية مستجدات مستقبلية تخص هذه الدوى القضائية الجماعية.

المحامية نازك ﮔﭘﻲ المتخصصة بقضايا التعويضات والحقوق المدنية، معروف عنها بأنها مقاتلة لا تستسلم أو تتوقف عن المحاولة أو يهدأ لها بال حتى تضمن إستحصال حقوقكم.

إدناه عدد من الصور الملتقطة بهذه المناسبة أثناء الكلمة اللإفتتاحية للمحامية نازك ﮔﭘﻲ. إلتقطت الصور من قبل السيد يوسف يوحانا، فله منا جزيل الشكر والتقدير.

 

 

 

 

 

لجنة العلاقات والإعلام - م ث ك أ
www.Chaldean4u.org

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
 

******************************************