About Us من نحن

Archivesالأرشيف   Interviews   مقابلات kaldu.org  كلدو Contact Us اتصلوا بنا Links  دليل

          May 08, 2015

 

 

حفل الغداء السنوي لرؤساء البلديات للمقاطعة الشرقية

في سان دييكو- اليوم الوطني للصلاة

تحت عنوان

"القيادة الخادمة- مفتاح النجاح"

منذ عدة سنوات يجتمع رؤساء البلديات لمقاطعة سان دييكو الشرقية لحضور اليوم الوطني للغداء والصلاة بالتعاون بين الكنائس والحكومة والمدارس ورجال الأعمال وقادة المجتمع للعمل معا من أجل مصلحة المجتمع بأكمله، وكذلك لدفع التعاون بين المسؤولين المنتخبين، والشركات المحلية، وقادة المجتمع من أجل مستقبل أفضل.

تحت سقف الجمعية الكلدانية الأمريكية في الكاهون، اجتمع المدعوون من المقاطعة الشرقية لمدينة سان دييكو التي تشمل مدن: الكاهون، سانتي، لاميسا، ليمون كروف، ليك سايد، لحضور حفل الغداء السنوي ظهر يوم الخميس المصادف 7 أيار 2015 على قاعة نادي الجمعية الكلدانية الأمريكية- كرستل بولروم.

ألقى رؤساء البلديات كلمات بهذه المناسبة، وذكر رئيس بلدية الكهون السيد بل ولز ان نسبة الجرائم انخفضت كثيرا في مدينته، كما أشار الى ان اقتصادها جيد لحد ما برغم ما يمر به البلد من كساد اقتصادي، ومن الجدير بالذكر ان غالبية شعبنا الكلداني يعيش في هذه المدينة. هذا ولقد كان هناك حضور كلداني جيد ايضا بهذه المناسبة، ومن بينهم مثل كنيستنا الأب نوئيل كوركيس، والسيد كمال الصواف من جمعية فرسان كولمبس – فرع مار توما، والدكتور نوري بركة مدير المعهد الكلداني الأميركي الذي يضم تحت مظلته عدد من الجمعيات الكلدانية العاملة والنشطة في الكهون، ومن ضمنها إدراة الجمعية الكلدانية الأمريكية والتي كان الحفل في بيتها.

كذلك تضمن منهاج الحفل حضوراً ملموساً للجنة إغاثة المهجرين، التي هي بإشراف أخوية فرسان كولمبس- فرع مار توما في سان دييكو، التابعة لأبرشية مار بطرس الكلدانية، حيث تحدث أحد أعضاء هذه اللجنة وهو الدكتور جان قصاوا عن مشروع - تبني عائلة مهجرة- الذي هدفه ارسال مبلغ بقيمة 100 دولار بالشهر لتبنّي عدد من العوائل الكلدانية ومن بقية المسيحيين الذين هاجروا خارج العراق بسبب الظروف المأساوية الأخيرة. كما ونصبت ايضاً منضدة خاصة بالمعلومات غايتها الترويج عن هذا المشروع الإنساني.

(للمعلومات): حالياً ترسل الأخوية مبلغ 10 آلاف دولار شهرياً للعوائل الموجودة في لبنان من جزءٍ من المبالغ التي تم جمعها في أيلول من العام الماضي، حيث كانت قبلها قد أرسلت من تلك المبالغ دفعتين: احداها الى سيادة المطران اميل نونا (300) ألف دولار في اربيل، والاخرى الى الأب فرانسوا ياكين (200) ألف دولار الى تركيا.

وفي نيسان 2015، شاركت أخوية فرسان كولمبس من سان دييكو بإرسال مبلغ 10 آلاف دولار (من تبرعات الخيّرين) الى العوائل في تركيا على يد سيادة المطران فرنسيس قلابات، الذي غادر سان دييكو الى تركيا للالتحاق بالوفد الأبرشي من مشيكن في زيارته لأبناء شعبنا المهجر في تركيا، مما جعل مجموع المبلغ الذي قدموه 40 ألف دولار.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
 

******************************************