Home الرئيسية Archive الأرشيف About Us من نحن Contact Us اتصلوا بنا
Feb. 19, 2016

 

 

السعودية تقرر قطع مساعدات بمليارات الدولارات عن القوات المسلحة اللبنانية

أعلنت السعودية، اليوم الجمعة، إيقاف مساعداتها للقوات المسلحة اللبنانية، وفيما عزت ذلك الى "عدم الانسجام بين البلدين"، عدت ان القرار جاء لحماية "مصالح المملكة".

ونقلت وكالة الأنباء السعودية "واس" عن مصدر سعودي مسؤول وتابعته (المدى برس)، إنه "في ظل عدم الانسجام بين البلدين فإن السعودية قامت بمراجعة شاملة لعلاقاتها مع لبنان بما يتناسب مع هذه المواقف ويحمي مصالح المملكة".

وأضاف المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "بلاده اتخذت قرارات شملت إيقاف المساعدات المقررة من المملكة لتسليح الجيش اللبناني عن طريق الجمهورية الفرنسية وقدرها ثلاثة مليارات دولار أمريكي"، مشيراً الى "إيقاف ما تبقى من مساعدة المملكة المقررة بمليار دولار أمريكي المخصصة لقوى الأمن الداخلي اللبناني".

وأشار المصدر إلى أن "السعودية عملت كل ما في وسعها للحيلولة دون وصول الأمور إلى ما وصلت إليه لتؤكد في الوقت ذاته وقوفها إلى جانب الشعب اللبناني الشقيق بكافة طوائفه"، مبيناً أنها "لن تتخلى عنه وستستمر في مؤازرته وهي على يقين بأن هذه المواقف لا تمثل الشعب اللبناني الشقيق".

وأكد المصدر أن السعودية "تقدر المواقف التي صدرت من بعض المسؤولين والشخصيات اللبنانية بمن فيهم رئيس الوزراء تمام سلام والتي عبروا من خلالها عن وقوفهم مع المملكة وتضامنهم معها".

واعربت السعودية، عن "اعتزازها بالعلاقة المميزة التي تربطها بالشعب اللبناني الشقيق"، مبينة انها "حريصة دائماً على تعزيزها وتطويرها".

 

المدى برس