Home الرئيسية Archive الأرشيف About Us من نحن Contact Us اتصلوا بنا
Feb. 25, 2016

 

 

وصول طائرات وطواقم عسكرية سعودية وإماراتية إلى قاعدة إنجرليك الجوية التركية

 

قاعدة انجرليك الجوية

أكد وزير الخارجية التركي مولود جاوش اوغلو أن أنقرة تتوقع وصول طائرات سعودية اليوم أو غدًا للمشاركة في الحملة الجوية ضد تنظيم داعش. وستتمركز الطائرات السعودية في قاعدة انجرليك في الجنوب.

اسطنبول: أكد وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو أن طواقم عسكرية ومعدات من السعودية والإمارات وصلت إلى تركيا، ومن المتوقع وصول الطائرات السعودية إلى قاعدة إنجرليك الجوية اليوم أو غداً للمشاركة في الحملة الجوية ضد تنظيم داعش.

وقال الوزير التركي لوكالة انباء الاناضول الحكومية الخميس، "نتوقع وصول طائرات سعودية اليوم او غدًا"، موضحًا أن جنودًا سعوديين باتوا في تركيا.

وستتمركز الطائرات السعودية في قاعدة انجرليك في الجنوب حيث تتمركز طائرات اميركية وبريطانية وفرنسية تشارك في ضرب مواقع المتطرفين في سوريا.

وذكرت قناة التلفزيون التركية الخاصة "ان تي في" أن اربع طائرات سعودية اف-15 ستصل الى انجرليك الجمعة، وأن ثلاثين جنديًا سعوديًا وصلوا مع عتادهم الثلاثاء الى القاعدة.

والسعودية عضو في التحالف الدولي الذي يقاتل الجهاديين منذ اكثر من 18 شهراً، ولكنها خففت مشاركتها في هذه الحملة خلال الاشهر الماضية بعد تدخلها في اليمن ضد المتمردين الحوثيين.

ودعت تركيا مراراً حلفاءها للمشاركة معها في تدخل عسكري بري في سوريا ترى أنه الوحيد الكفيل بانهاء الحرب الاهلية الدائرة منذ خمس سنوات، والتي اوقعت اكثر من 270 الف قتيل وشردت الملايين.

وتعارض واشنطن تنفيذ عملية برية، ولكن تركيا لم تخف رغبتها في القيام بذلك وخصوصًا بعد سيطرة المقاتلين الاكراد السوريين، مثل حزب الاتحاد الديموقراطي ووحدات حماية الشعب اللذين تعتبرهما منظمات "ارهابية"، على مناطق حدودية معها.

قصفت المدفعية التركية مرارًا مواقع المقاتلين الاكراد بعد ان اتهمتهم انقرة بأنهم اطلقوا النار على اراضيها. وتدعم واشنطن المقاتلين الاتراك الذين يخوضون معارك شرسة ويحققون انتصارات ضد تنظيم داعش في سوريا.

 

elaph.com