Home الرئيسية Archive الأرشيف About Us من نحن Contact Us اتصلوا بنا
Apr. 01, 2017

 

 

بعثة الأمم المتحدة (يونامي) تعلن حصيلة ضحايا العراق خلال أذار ونينوى الأكثر تضررا

 

 

بغداد: أعلنت بعثة الأمم المتحدة في العراق (يونامي)، اليوم السبت، مقتل وإصابة 1115 عراقياً اثر أعمال “الإرهاب” والعنف والنزاع المسلح خلال شهر آذار الماضي، مشيرةً إلى أن محافظة نينوى كانت الأكثر تضرراً في الشهر المنصرم.

وذكرت البعثة في بيان، أن “الأرقام التي سجلتها بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق يونامي أفادت بمقتلِ ما مجموعه 548 مدنياً عراقياً وإصابة 567 آخرين، جراء أعمال الإرهاب والعنف والنزاع المسلح التي وقعت في العراق خلال شهر آذار 2017″.

وأوضحت البعثة، أن “عدد القتلى المدنيين في شهر آذار بلغ 543 شخصاً ليس من بينهم أفراد من الشرطة، فيما بلغ عدد الجرحى المدنيين 561 شخصاً ليس من بينهم أفراد من الشرطة”.

وأضافت، أن “وفقاً للأرقام الواردة، كانت محافظة نينوى هي الأكثر تضرراً حيث بلغ مجموع الضحايا المدنيين 541 شخصاً 367 قتيلاً 174 جريحاً، تلتها محافظة بغداد التي سقط فيها 84 قتيلاً و 246 جريحاً، ثم محافظة صلاح الدين التي لقي فيها 38 أشخاص مصرعهم وأصيب 69 آخرون”.

وأشارت إلى أنه، “بحسب المعلومات التي حصلت عليها البعثة من مديرية صحة الأنبار، بلغت جملة الضحايا المدنيين 90 شخصاً 32 قتيلاً 58 جريحاً، وقد تم تحديث هذه إحصائية الأنبار لتشمل الضحايا الذين سقطوا حتى تاريخ 29 آذار داخل”.

من جانبه، دان المُمثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق يان كوبيش ” استمرار استهداف داعش المُتعمد للمدنيين”، مشيداً بـ”جهود حكومة العراق لحماية المدنيين أثناء القتال في الموصل”.

 

عراق برس