Home الرئيسية Archive الأرشيف About Us من نحن Contact Us اتصلوا بنا
Apr. 03, 2017

 

 

البطريرك ساكو يحمل مواداً غذائية لنازحي الموصل في مخيمي حسن شاه وحمام العليل

 

 

قام صباح يوم الاثنين 3 نيسان 2017 غبطة أبينا البطريرك مار لويس روفائيل ساكو برفقة سيادة المطران مار توماس ميرم وسيادة المطران مار باسيليوس يلدو والابوان سالم ساكا وبولس الساتي ومدير الكاريتاس السيد نبيل افرام بزيارة الى مخيم حسن شام ومخيم حمام العليل في الموصل لتقديم سلة غذائية لاربعة الاف عائلة ساهمت بها البطريركية الكلدانية واخوية المحبة (الكاريتاس) وجمعية الرحمة لابرشية اربيل. كما قدم غبطته مبلغ 10 الاف دولار لشراء الحليب والادوية... .

وقد رافق الوفد المسيحي معالي وزير الدفاع السابق الدكتور خالد العبيدي والفريق الركن باسم حسين علي الطائي، قائد عمليات القوات المشتركة والنازحين وعدد من الضباط.

في مخيم حسن شام يوجد حوالي 11 الف نازح وفي مخيم حمام العليل 29 الف نازح. وفي كلمة وجهها غبطة البطريرك ساكو الى النازحين قال: "نحن جئنا ككنيسة لنعبر لكم عن تضامننا معكم وقربنا اليكم، نحنُ اخوة وشركاء في هذا الوطن، نحنُ لسنا كفاراً كما يتصور البعض، نحن نؤمن باله واحد، الكفار هم من فعلوا بنا نحنُ المسيحيين وفعلوا معكم هذه الافعال المشينة. يجب ان نقبل الكل من اجل نبذ هذا "الوباء" وكل اشكال العنف، لنبني الثقة من جديد ونرسخ اواصر الاخوة". وقد اجاب بعضهم: "نرجو ان يعود المسيحيين الى الموصل لانها بدونهم لن تبقى الموصل كما عرفناها".

وكان الوفد في طريقه قد زار كنيسة مار ادي في كرمليس وكنيسة الطاهرة في قره قوش. هذا ورافق الوفد كادر من قناة عشتار الفضائية في شخص مديرها الاستاذ رازميك مراديان مشكوراً وتلفزيون بابل الكلداني وقنوات اخرى لتغطية الحدث.

 

 

اعلام البطريركية