Home الرئيسية Archive الأرشيف About Us من نحن Contact Us اتصلوا بنا
Apr. 17, 2017

 

 

أحتفالات كاتدرائية مار بطرس الرسول الكلدانية بسبت النور وعيد القيامة المجيد

 

 

أحييت كاتدرائية مار بطرس الرسول الكلدانية احتفالات عيد القيامة (سبت النور) خلال ثمانية قداديس أكتظ بها المؤمنين، وقد أستعملت قاعة الأحتفالات في الكاتدرائية لإقامة القداديس لأمتصاص زخم الحضور الكثيف، حيث كان يجري قداسان في آن واحد في الكاتدرائية والقاعة. وبدأت القداديس في الساعة الرابعة بعد الظهر بالعربية أقامها المطران باوي سورو والأب بولص خمي (في القاعة). في الساعة السادسة مساءاً بالأنكليزية أقامها الأب ميخائيل بزي والأب أنكيدو سيبو (في القاعة)، في الثامنة مساءاً بالأنكليزية أقامها المطران مار باوي سورو والأب سايمون أسحاقي (في القاعة). وقداس منتصف الليل في العاشرة بالكلدانية أقامه سيادة راعي الأبرشية مار شليمون وردوني والأب أنكيدو سيبو في القاعة.

وفي أحد القيامة كانت القداديس في أوقاتها الأعتيادية: الثامنة صباحاً بالعربية أقامه المطران مار باوي سورو، وفي التاسعة والنصف بالأنكليزية أقامه الأب أنكيدو سيبو، والقداس الكبير بالكلدانية في الحادية عشر والنصف المطران مار باوي سورو، وقداس المساء في الرابعة والنصف بالأنكليزية أقامه الأب سايمون أسحاقي.

بما مجموعه إثنا عشر قداساً تقاطر بها المؤمنون من كل أنحاء سان دييغو، وقد رافقت هذه القداديس جوقات الكنيسة وباللغات الثلاث (الكلدانية- الأنكليزية- والعربية) بألحانها وأصواتها الشجية، ولا ننسى الجهد الأستثنائي لأعضاء مجلس خورنة الكاتدرائية والمتطوعين من أعضاء فرسان كولومبوس فرع مار توما في تنظيم سير السيارات ودخولها وخروجها بسلاسة وأمان دون حوادث وكذلك تنظيم دخول وجلوس المؤمنين داخل الكاتدرائية والقاعة.