Home الرئيسية Archive الأرشيف About Us من نحن Contact Us اتصلوا بنا
Apr. 24, 2018
الأنتخابات المقبلة والأئتلاف الكلداني 139
  قيصر السناطي

 

كما قال غبطة البطريرك مار لويس ساكو كنا نتمنى ان تكون قائمة واحدة لأبناء شعبنا تتضمن جميع المرشحين ، ومع ذلك فأن غبطة البطريرك قال ايضا مخاطبا شعبنا الكلداني في كلمة قصيرة ولكن ذو معاني كبيرة هذا نصها.

أستيقظ يا كلداني!!

– أستيقظ يا كلداني في العالم، وافتخر بهويتك، ولا تتنكر لها، هذا حق لك كما هو حق لغيرك بأن يفتخر بهويته.

– أدرك خطورة عدم إهتمامك بها، إنك تساهم في زوالها. أعرف ان المهم هو وعيك ودعمك.

– تكلم لغة أجدادك وآبائك في البيت وغني بها وشجع أولادك أن يتكلموا بها كما يفعل الآخرون. ثمة أجيال لا يعرفونها، فاذا تركناها سوف تندثر كما إندثر فولكلورنا. إنها لمصيبة.

لُووب ومَلِب لشانا ديمّوخ تا دلا تالِق شمّوخ = تعَلّم وعَلّم لغة الأم حتى لا يضيع اسمك

– أستيقظ يا كلداني وإبدأ بإصلاح ذاتك وتعرف على جذورك وتاريخك وتعلّق بمدنك وقراك المدمّرة وساهم في إعمارها وتطويرها لأنها ذاكرتنا الحية. هذه نقاط النور وخارطة الطريق للإصلاح والتغيير والمستقبل الأفضل. تحمل مسؤوليتك بشجاعة وبثّ هذه الروح في الآخرين.

البطريرك لويس روفائيل ساكو

ان ما جاء في هذه الكلمة المختصرة مهم جدا ويدل على الحرص من قبل غبطة البطريرك ساكو والكنيسة بأهمية ان ينهض شعبنا الكلداني ويشارك بحماس وغيرة لكي يختار المثقف والنزيه لكي يمثله في البرلمان المقبل، لأن شعبنا الكداني غني بالمثقفين والكفاءات التي يمكنها عن تدافع حقوق شعبنا الكلداني والمسيحي في العراق وفي الخارج. ان قائمة ائتلاف الكلدان 139 تضم نخبة ممتازة من اصحاب الشهادات والكفاءات مؤهلة لكي تكسب مقاعد في البرلمان المقبل وقد وصل الى مدينة سان دييغو احد مرشحي قائمة الائتلاف الكلداني وهو الدكتور نجيب اصليوه حيدو وقد قوبل بترحيب كبيرا من قبل ابناء شعبنا وحضر شيرا مار كوركيس وسوف تقام ندوة في نادي مالصون في الكهون بهذه المناسبة لأجل القاء الضوء على اهمية هذه الأنتخابات التي سوف تجري يومي العاشر والحادي عشر من شهر ايار والتي تبدأ من الساعة السابعة صباحا الى الساعة السادسة مساء. لذلك نهيب بجميع اناء شعبنا ضرورة المشاركة بكثافة بهذه الأنتخابات لكي نثبت للجميع باننا شعب حي نؤمن بالديمقراطية وحرية التعبير. وفي الختام نتمنى لجميع مرشحي ابناء شعبنا في قائمة الأتلاف الكلداني 139 الموفقية والنجاح لخدمة شعبنا اينما كان.

ومن الله العون والتوفيق

 

قيصر السناطي
الناطق الرسمي للرابطة الكدانية في كاليفورنيا

 

 

 

المقالة تعبر عن رأي كاتبها فقط.. وليس بالضرورة أن تعبر عن رأي الموقع