Home الرئيسية Archive الأرشيف About Us من نحن Contact Us اتصلوا بنا
Apr. 12, 2018

 

 

في شهادته أمام الكونكرس مايك بومبيو: عهد السياسات الناعمة تجاه روسيا انتهى

 

 

اكد مدير وكالة الاستخبارات المركزية، مايك بومبيو، أن عهد سياسة الولايات المتحدة الناعمة تجاه روسيا انتهت، مؤكدا ان على بلاده تبني سياسة متشددة معها.

وقال بومبيو في شهادة خطية للكونغرس الأمريكي، امس (12 نيسان 2018) إن "عهد السياسة الناعمة تجاه روسيا قد انتهى.. لان روسيا تواصل التصرف بعدوانية، وتعاملنا معها لسنوات طويلة بطريقة السياسة الناعمة، وقد انتهى الأمر الآن"، بحسب موقع اسوشيتد برس.

واوضح قائلا، أن "استراتيجية الأمن القومي الأمريكية تنص على أن روسيا تشكل تهديدا للولايات المتحدة، إلا أن واشنطن ستواصل بذل الجهود الدبلوماسية المعقدة، كما فعلت في وقت سابق في حالات المواجهة مع موسكو".

وبشأن التعامل مع طهران، قال بومبيو إن "إدارة الرئيس دونالد ترامب تعتزم تصحيح "الأخطاء الفاضحة" للاتفاق النووي مع طهران، مضيفا ان الادارة الحالية ستقوم بتصحيح الأخطاء التي تضمنها الاتفاق النووي الإيراني".

وتابع ان "الرئيس ترامب يعمل مع شركائنا في خطة العمل الشاملة لتصحيح الأخطاء الخطيرة الواردة فيه".

وذكرت اسوشيتد برس، ان بومبيو سيشير في الجلسة امام الكونغرس اليوم الخميس، إلى أن إدارة الرئيس دونالد ترامب تعتبر روسيا "خطرا" على الولايات المتحدة، وأنه (بومبيو) سوف يفرض عليها عقوبات بسبب سلوكها العدواني، إلا انه سيؤكد أيضا أهمية استمرار الجهود الدبلوماسية معها.

وسيؤكد أمام لجنة العلاقات الخارجية في المجلس أيضا أهمية القيادة الأميركية في العالم في مجال تعزيز الديمقراطية وحقوق الإنسان.

وسوف يبلغ أعضاء المجلس أن إدارة الرئيس ترامب لن تكرر "أخطاء" الماضي فيما يتعلق بالمحادثات مع كوريا الشمالية. وسوف يقول في هذا الشأن: "الرئيس ترامب ليس شخصا يلعب ألعابا على طاولة المفاوضات، ولن أكون كذلك".

 

NRT