Home الرئيسية Archive الأرشيف About Us من نحن Contact Us اتصلوا بنا
Apr. 24, 2018

 

 

البطريرك ساكو يحتفل بالقداس بمناسبة عيد مار كوركيس في بغداد الجديدة

 

 

ترأس مساء الثلاثاء 24 نيسان 2018 غبطة ابينا البطريرك مار لويس روفائيل ساكو القداس الاحتفالي في كنيسة مار كوركيس – بغداد الجديدة، بمناسبة عيد شفيعها. عاونه سيادة المطران المعاون مار باسيليوس يلدو والأب ميسر بهنام راعي الكنيسة ولفيف من كهنة بغداد وحضر مراسيم القداس والاحتفال معالي وزيرة الاسكان والاعمار الدكتورة آن نافع والاخوات الراهبات وجمع غفير من المؤمنين.

وفي كلمته: طلب غبطته من المؤمنين الصلاة من اجل قداسة البابا فرنسيس بمناسبة عيد شفيعه (خورخي) يعني كوركيس وأيضا بمناسبة مرور خمسة أعوام على حبريته. فلنشكر الله على كل النعم التي يغدقها على الكنيسة والعالم من خلاله.

اما عن القديس مار كوركيس فدعا غبطته المؤمنين الى التأمل برموز حياته، وهي رموز رؤيوية غنية المعاني تحمل رسالة رجاء للمسيحيين في ظروفهم الصعبة. الفارس كوركيس والحصان الأبيض والتنين والفتاة – العروس… الفارس الشهيد (يرمز الى المسيح المخلص)، والحصان الأبيض (يرمز الى القوة والنصر)، والتنين المندحر الى الشر (داعش والإرهاب في زماننا)، والفتاة – العروس الى الكنيسة المضطهدة، أي القطيع الصغير الخائف والقلق مثلنا.

هذا العيد يذكرنا بالشهيد مار كوركيس مثال التضحية بالذات من اجل خلاص القطيع الصغير… ويشرق علينا نور وسط ظلمة ظروفنا ويشجعنا على تعلقنا بإيماننا وارضنا وتجديد رجائنا وثقتنا.

 

 

اعلام البطريركية