Home الرئيسية Archive الأرشيف About Us من نحن Contact Us اتصلوا بنا
Apr. 25, 2018

 

 

بارزاني يحدد الموقف من رئاسة جمهورية العراق: الكورد لن يتركوا بغداد

اكد رئيس حكومة اقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني، اليوم الاربعاء، ان الكورد يجب الا يتركوا بغداد، واصفا اياها بانها "ستراتيجية بالنسبة لكوردستان"، ويجب ان يتوصل الكورد معها الى نتيجة بشأن مستقبل الاقليم.

وقال بارزاني في تصريح متلفز ان الذي قامت به في الحكومة لا يستطيع الذين يقومون بالدعاية له انتخابياً القيام باكثر منه والذي يدعونه اليوم ليس سوى من اجل الدعاية الانتخابية.

واضاف بارزاني ان حزبه لا يحب حرب اللافتات في الانتخابات مثلما يجري اليوم، لافتا الى ان حزبه سيحقق المرتبة الاولى اعتمادا على مصوتيهم والمواطنين الذي يعلمون من الذي سيخدمهم بشكل اكبر.

وتابع ان الذين يدعون ان بامكانهم تحقيق الافضل ما هو الا دعاية انتخابية للحصول على عدد اكبر من اصوات المواطنين، مبينا انهم يعلمون بانهم لا يمكنهم القيام بماهو افضل ما قمنا به.

وبشأن الاستفتاء، اكد بارزاني انه اثناء اجراء الاستفتاء قلنا باننا سنحل مشكلاتنا مع بغداد عبر الحوار، لذلك يجب الا نترك بغداد لان بغداد بالنسبة لنا ستراتيجية من اجل الوصول معها لنتيجة بشأن مصيرنا.

وبشأن قلة ظهور رئيس الحزب مسعود بارزاني، أوضح نيجيرفان بارزاني ان من المحتمل في هذه الانتخابات ان يظهر بارزاني بشكل قليل، لكن هذا لا يعني انه لا يدعمها، بل ان الذي نفعله يجري كله تحت اشراف ورعاية مسعود بارزاني، وفي هذه الانتخابات هو يرغب ان يقوم جميع المواطنين بالتصويت وقبل كل شيء يحب وحدة الصف الكوردي.

واشار الى ان الانتخابات مهمة لكن الجلوس معا وتأسيس تحالف اهم، لذلك بعد الانتخابات هناك توجهات بجلوس الجميع معا، لافتا الى منصب رئاسة الجمهورية كان عند الاتحاد الوطني للدورات الثلاث الماضية وسيبقى هذا المنصب للكورد، وليس شرطا ان يمنح للاتحاد الوطني الكوردستاني مرة اخرى.

وبشأن ادخار الرواتب لموظفي الاقليم اكد بارزاني انه لحسن الحظ تمكنا من تعديل ادخار الرواتب الشهر الماضي، ومع زيادة واردات الاقليم ستكون هناك مساع لالغاء الادخار، مضيفا ان الاتفاق الموجود بين حكومة الاقليم ورئيس الحكومة العراقية حيدر العبادي سيستمر لارسال اموال الرواتب وتنمية هذا الاتفاق.

وتابع بارزاني ان العديد من الجهات حاولت التشويش على العبادي بشأن الاقليم والرواتب، الا انه وصل الى قناعة بالتوصل لاتفاق مع حكومة الاقليم وقام بارسال المبلغ الشهري المحدد بـ 317 مليار دينار شهرياً.‎

 

شفق نيوز